live stream channel free advertisment links

الاثنين، ٢٩ سبتمبر ٢٠٠٨

وزارة الصحة تحذر من تناول كعك العيد والاسماك المملحة ..وترفع درجة الاستعداد بالمستشفيات


 حذرت وزارة الصحة المواطنين من الاكثار من تناول كعك العيد خاصة مرضى السكر وضغط الدم المرتفع والقلب بالاضافة الى شراء الاسماك المملحة والمدخنة "الرنجة" من الباعة الجائلين فى الطرقات العامة حيث انها غير مستوفاة للشروط الصحية.

وقرر الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة والسكان رفع درجة الاستعداد بأقسام الاستقبال والطوارىء بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية بمناسبة عيد الفطر..كما تقرر الغاء اجازات أطباء الطوارىء والقائمين بجميع المحافظات تحسبا لحدوث حالات طوارىء.

وقال الجبلي إن الوزارة اتخذت كافة الاجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة حالات التسمم الغذائى خاصة تسمم البتيولزم وتوفير اجهزة الغسيل المعوى اللازمة والامصال بجميع المستشفيات.

كما تم التأكد على انتظام النوبتجيات بمختلف مواقع الخدمة الصحية على مدار 24 ساعة..وانتظام غرف عمليات الطوارىء واقسام الاستقبال والحوادث بنوك الدم.

وتم رفع درجة الاستعداد بمرافق الاسعاف بجميع المحافظات ونقاط الاسعاف على الطرق السريعة واخطار غرف عمليات الطوارىء بالوزارة بأية طوارىء.

وأوضح انه تم التنبيه على ضرورة توفير الحد الامثل من المحاليل واسطوانات الاكسجين وتشغيل وحدات الرعاية المركزة المتنقلة لحالات مرضى القلب.

وأشار الى تكثيف الرقابة على الاسواق خلال عيد الفطر للتأكد من سلامة الاغذية المعروضة وصلاحيتها للاستهلاك الادمى وكذلك التأكد من توافر الاشتراكات الصحية للباعة الجائلين وحملهم شهادات صحية سارية المفعول.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.


Read more...

نقيب الصحفيين يطالب بإيقاف حبس ابراهيم عيسى


أعلن الاستاذ مكرم محمد احمد نقيب الصحفيين انه أجرى اتصالا هاتفيا بالمستشار عبد المجيد محمود النائب العام وقدم اليه طلبا رسميا طالبا فيه باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة جنح مستأنف بولاق أبو العلا فى وقت سابق يوم الأحد بحبس إبراهيم عيسى رئيس تحرير صحيفة "الدستور" الخاصة لمدة شهرين، وذلك لحين النظر فى الاستشكال والطعن بالنقض المقدم من ابراهيم عيسى على هذا الحكم.

وقال الاستاذ مكرم محمد أحمد فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط انه أبلغ النائب العام بان هذا الطلب المقدم منه جاء بعد موافقة من كافة أعضاء مجلس نقابة الصحفيين.

وقال نقيب الصحفيين أنه أرسل طلبا مماثلا للواء حبيب العادلى وزير الداخلية طالب فيه بوقف اتخاذ أية إجراءات لتنفيذ الحكم الصادر بحبس ابراهيم عيسى لحين الفصل فى الطلب المعروض على النائب العام لوقف تنفيذ الحكم.

وكانت محكمة جنح مستأنف بولاق أبو العلا قد قضتفى جلستها المنعقدة "الأحد" برئاسة المستشار حازم وجيه بمعاقبة إبراهيم عيسى رئيس تحرير صحيفة "الدستور" الخاصة، بالحبس لمدة شهرين فى قضية نشره لاخبار وبيانات كاذبة عن صحة الرئيس حسنى مبارك على نحو أضر بالاقتصاد القومى .

وكان قد سبق لمحكمة أول درجة أن قضت بمعاقبة إبراهيم عيسى بالسجن ستة أشهر مع الشغل وكفالة 200 جنيه لإيقاف التنفيذ إلا أن نيابة أمن الدولة العليا وإبراهيم عيسى قاما باستئناف الحكم .


المصدر : ايجى نيوز


Read more...

صابرين غاضبة لعدم عرض الفنار بـ القنوات الفضائية


في تصريح خاص أعربت الفنانة المحبوبة صابرين عن غضبها إزاء ما حدث لمسلسلها الجديد "الفنار"،وذلك بعد رفض عرضه بمعظم بالمحطات والقنوات الفضائية. صابرين أكدت أنها تشعر بأن هناك ايادى خفية ساهمت فى عدم إعطاء المسلسل حقه الكامل بالعرض على الجمهور العربي خاصة انه عمل باتفاق الجميع كان سيمثل واجهة مشرفة لمصر فى حالة عرضه بهذه القنوات بما يتضمنه من نماذج مشرفة وقيم نبيلة وإعمال وطنية رائعة تم تسليط الأضواء عليها من خلال العمل ومن ثم والكلام على لسان صابرين كان من الأفضل الاهتمام بعرضه بالخارج بدلا من الأعمال التى تضمنت عبارات وألفاظ بذيئة بدعوى انها تتناول عالم المناطق الشعبية والأحياء العشوائية التي شوهت بدرجة كبيرة سمعة مصر بالخارج بل والتأثير فى أخلاقيات أطفالنا الذين أصبحوا يستمدون كلماتهم وما يرددونه من داخل هذه المسلسلات بينما الاحياء الشعبية بريئة منها تماما . 

مسلسل "الفنار" تأليف مجدي صابر وإخراج د.خالد بهجت وشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم والنجمات مثل ياسر جلال واحمد راتب وروجينا واحمد بدير وطارق لطفي ونشوى مصطفى ومحمد كامل وآخرين. 


المصدر : المحروسة


Read more...

عواجيز الفن.. شباب على الشاشة في رمضان!


 من الظواهر الفنية المعروفة في السينما المصرية، والتي تكررت هذا العام في الأعمال الدرامية التي عرضت في رمضان، هي التصابي واتجاه عواجيز الشاشة إلى تقديم أدوار لا تليق بأعمارهم الحقيقية

 ولا ننسى بالطبع قمة هذه المهازل ، حين شاهدنا عزت العلايلي وفردوس عبدالحميد منذ سنوات في مسلسل "شارع الأسكندرية" وهما يؤديان دوري طالب وطالبة يحبان بعضهما ويأكلان الذرة على كورنيش الأسكندرية.

وشاهدنا ولا زلنا نشاهد أفلام النجم السبعيني عادل إمام وهو يضرب بالكف مية وألف ويقوم بالمغامرات ويقبض على زعماء العصابات ويتقمص دور زير النساء التي لا تستطيع امرأة أن تنجو من حبائله، وله مشهد ثابت "بالروب دي شامبر" أو "روب" الحمام لا يخلو منه فيلم من أفلامه، كما لا يخلو فيلم له من مشهد أو أكثر يشرب فيه الخمور، ومشاهد أخرى يتبادل فيها القبلات في هذا السن.

ولم تكن تنافسه في هذه الأفعال سوى نادية الجندي التي تصر على أن تظل "غندورة" وتوقع الرجال في حبائلها، وهي التي تجاوزت السبعين من عمرها هي الأخرى، وحاولت نبيلة عبيد أن تقلدها لكنها كفت عن ذلك..فجاءت يسرا بماكياجها المبالغ فيه والبنطلونات الجينز والباديهات التي لا تتناسب مع عمرها، فضلا عن الأدوار التي تؤديها لتتحول إلى نادية الجندي التليفزيون!.

وبالإضافة إلى يسرا نشاهد هذا العام ميرفت أمين وبوسي وفيفي عبده وسميرة أحمد، وقد أدت عمليات التجميل الكثيرة، وشد الوجه المتكرر إلى إفقادهن ميزة التعبير بالوجه الذي يظل جامدا ومبتسما وعاجزا عن التعبير في جميع المواقف، وخاصة إذا أضفنا إلى ذلك تأثير الفلاتر اللاتي يجبرن المخرجين على استعمالها أثناء التصوير للحيلولة دون إظهار تجاعيد وجوههن!

ومن الرجال هذا العام.. يقوم شريف منير في مسلسل "قلب ميت" - رغم إجادته الشديدة لدور رضا- وخالد صالح في "بعد الفراق" بتجسيد شخصيتين لشابين في مقتبل حياتهما، رغم أن شريف تجاوز الخمسين وخالد على مشارفها..

والغريب أن مخرج "قلب ميت" مجدي أبو عميرة قد أصر في لقطات كثيرة على إظهار شريف في لقطات "كلوز آب" تظهر تجاعيد وجهه وعمره الحقيقي ، الذي لا يتناسب على الإطلاق مع شخصية رضا..

أما خالد صالح فهو يفقد قدرا كبيرا من وهجه السينمائي حين يقدم أعمالا للتليفزيون، ورغم "الباروكة" التي يصر على ارتدائها في "بعد الفراق" لعلها تخصم من عمره عشرة أو عشرين سنة، إلا أنه لم يكن مقنعا على الإطلاق في دور الصحفي الشاب، خاصة أن كاتب المسلسل وقع في أخطاء كثيرة استفزت الصحفيين ، وقدمت صورة لا علاقة لها بالواقع أو الحقيقة عما يدور في عالم الصحافة، فضلا عن تحامله المبالغ فيه على الصحف الخاصة ورؤساء تحريرها والعاملين فيها، في الوقت الذي أظهر فيه المؤلف الصحف القومية وصحفييها ورؤساء تحريرها على أنهم ملائكة!


Read more...

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Subscribe in Rojo

Add to My AOL

Add to netvibes

Subscribe in Bloglines

Subscribe in NewsAlloy

Add to fwicki

Add to flurry

Add ????? ?????? ?????? to ODEO

Add to Pageflakes

  © Blogger template Fishing by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP