live stream channel free advertisment links

الأحد، ٣١ أغسطس ٢٠٠٨

التليفزيون المصرى يطلق شبكة تليفزيون النيل


يعيد التليفزيون المصري غدا إطلاق قنوات المرحلة الأولى من قنوات النيل المتخصصة والتى تضم نايل لايف ونايل دراما ونايل سبورت وقناة السينما الجديدة (نايل سينما).

وقال المهندس أسامة الشيخ رئيس شبكة تليفزيون النيل , إنه بدأ العمل العام الماضى فى سبتمبر 2007 فى تطوير قطاع القنوات المتخصصة بتكليف مباشر من وزير الإعلام أنس الفقى بناء على رؤية واضحة بأهمية توظيف إمكانات قطاع القنوات المتخصصة فى صالح قطاع الإعلام الوطنى المصرى .

وأشار أنه تم تقسيم العمل فى القطاع على مراحل على أن تضم المرحلة الأولى مجموعة القنوات التجارية التى تستهدف الربح مع التأكيد على تأدية رسالتها الإعلامية الوطنية . وتم اختيار قنوات النيل الرياضية والنيل للمنوعات والنيل للدراما لإعادة اطلاقهم ضمن المرحلة الأولى لمشروع التطوير بالقطاع .

وأكد الشيخ أنه بالإضافة للقنوات الثلاث سيتم إطلاق قناة " نايل سينما " الجديدة أول أيام عيد الفطر المبارك . وقال المهندس أسامة الشيخ إنه بدأ العمل العام الماضى بإعادة تحديد الرسالة والرؤية الخاصة بشبكة تليفزيون النيل والقنوات المستهدفة والوقوف على أهم نقاط القوة والضعف للقنوات وبإعداد دراسات جدوى لعمل الهيكل الإدارى والدراسات المالية والجدوى الاقتصادية .

وأوضح رئيس شبكة تليفزيون النيل أنه تم لأول مرة إبرام عقد مع وكالة الأهرام للإعلان للحصول على الحق الحصرى فى بث الإعلانات على هذه القنوات الثلاث بعد طرح مزايدة لتصبح وكالة الأهرام الوكيل الإعلانى لشبكة النيل , مضيفا أنه تم ايضا ابرام عقد لاول مرة مع إحدى الشركات للحصول على امتياز بث الخدمات التفاعلية التى تشتمل على المكالمات الهاتفية وخدمة الرسائل القصيرة .

كما أعلن المهندس أسامة الشيخ عن فك تشفير قناتين من أول رمضان وهما نايل لايف ونايل سبورت , إضافة إلى فك تشفير نايل دراما بعد شهر رمضان الكريم . كذلك سيتم اطلاق قناة " نايل سينما " المفتوحة على النايل سات أول أيام عيد الفطر حيث تم الاتفاق مع راديو وتليفزيون العرب على ايقاف عقد تشفير قنوات الرياضة والدراما والمنوعات .
وقال المهندس اسامة الشيخ كان لازما القيام بتبادل الخبرات والحصول على خبرات حديثة فتم الاستعانة بخبرة شركة انجليزية فى وضع وتصميم وتنفيذ هوية قنوات شبكة تليفزيون النيل الجديدة

وأكد المهندس اسامة الشيخ أنه لم يتم العمل فقط على تطوير الشكل والمضمون بل امتد العمل ليشمل البنية الاساسية لهذه القنوات فتم تدعيم البنية الهندسية للقنوات بالادوات اللازمة لتلبية الاحتياجات الانتاجية لشبكة تليفزيون النيل فى اطار جهود تعزيز قدرة القنوات على المنافسة .

ففى المرحلة الاولى تم التعاقد على توريد كاميرات حديثة محمولة وكاميرات للاستوديوهات وعشر وحدات مونتاج ومركز للبث الاتوماتيكى لخمس قنوات مع توفير كافة برامج السوفت وير الخاص بتشغيل الانظمة . ونص العقد على الالتزام بتدريب الكوادر المصرية على استخدام هذه التقنيات الحديثة .

وقال المهندس أسامة الشيخ إن أحد عوامل نجاح مشروع التطوير هو الاهتمام باعادة الخبرات المصرية المتميزة فى كافة التخصصات الاعلامية الى التليفزيون المصرى أو قطاع الاعلام المصرى الوطنى للحد من تيار هجرة ونزوح الكوادرالاعلامية النادرة الى خارج مصر.

وعن القنوات قال اسامة الشيخ انه بدأ العمل بقناة المنوعات التى سيعاد اطلاقها بالاسم الجديد "نايل لايف" من خلال اعادة تقييم مهمة القناة وتحديد جمهورها المستهدف وتم الاستقرار على ان يعاد اطلاقها كقناة عامة منوعة تضم برامج تخاطب جميع افراد الاسرة وبخاصة الشباب .


للمنوعات بعد فك شفرة القناة فى البث التجريبى للقناة هذا الاسبوع .

وعن برامج رمضان على نايل لايف قال انه تم اختيار برامج على أعلى مستوى منها البرنامج الخفيفة والحصرية مثل " وزارة ما تمت " تقديم عزت ابوعوف وبرنامج " الكمين " وهو برنامج انتاج خاص بشبكة تليفزيون النيل من تقديم دينا رامز بالاضافة الى برنامج " من غير مقص " وبرنامج " ريا وسكينة " من تقديم الفنانتين هالة فاخر وغادة عبدالرازق وبرنامج " على كرسى المذيع " الذى يحاور فيه النجوم مقدمى برامج التليفزيون .

وعن قناة نايل دراما صرح المهندس أسامة الشيخ رئيس شبكة تليفزيون النيل أن القناة ستشهد تغيرا جذريا فى الشكل والمضمون .
وقال إنه تم بدء العمل فى تطوير النيل للدراما رمضان الماضى وكان هذا التغيير انتقاليا لحين الانتهاء من أعمال التطوير هذا العام .

وأضاف أن اختيارات المشاهد على نايل دراما هى الاكثر تنوعا هذا العام , مؤكدا حرص القناة على تقديم باقة من ألمع نجوم الفن والثقافة فى مصر والعالم العربى .
 


Read more...

"فيس بوك" يتحول إلى فيلم أمريكي جديد


أعلن السينارست الأمريكي آرونسوركين، الذي كتب سيناريو المسلسل "جناح البيت الأبيض الغربي" أنه يعتزم كتابة سيناريو فيلم جديد عن موقع الإنترنت الاجتماعي واسع الشهرة "فيس بوك".

وقال سوركين، في صفحته على موقع "فيس بوك": "لقد قررت كتابة فيلم للمنتج سكوت رودن، وسيصور في استوديوهات سوني، حول الكيفية التي اخترع بها فيس بوك".

وأشار الكاتب أن مساعده هو الذي قام بعمل صفحة له على موقع "فيس بوك"، لأن جدته "التي توفيت منذ 33 عاما، تعرف عن الإنترنت أكثر منه".

يذكر أن مارك زوكينبرج اخترع شبكة "فيس بوك"، عام 2004 ، عندما كان طالبا في جامعة هارفارد الأمريكية العريقة.

ووصل عدد مستخدمي موقع "فيس بوك" حتى الوقت الحالي إلى 60 مليون شخصا، وتقدر قيمته في الأسواق الإلكترونية بمبلغ 16 مليار دولار.


Read more...

إيطاليا تدفع لـ ليبيا 5 مليارات دولار تعويضاً عن استعمارها


أعلن رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلوسكوني- السبت -أن روما سوف تدفع لليبيا خمسة مليارات دولار على مدى السنوات الخمسة والعشرين المقبلة.. تعويضاً عن الحقبة الاستعمارية.

هذا ما أدلى به برلوسكوني لدى وصوله إلى ليبيا للقاء الزعيم معمر القذافي وتوقيع اتفاق ينهي الخلاف بين البلدين.

كما قال رئيس الوزراء الإيطالي قبل وصوله إلى بنغازي إن "معاهدة الصداقة التي سنوقع عليها في ليبيا ستطوي وبشكل نهائي صفحة الماضي، وستتيح- برضا الطرفين- كافة السبل من أجل توطيد الشراكة الاقتصادية والصناعية، وستكثف التعاون بين ليبيا وإيطاليا في العديد من المجالات وبشكل خاص في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة".

وأضاف برلسكوني- في حديث لصحيفة "أويا" الليبية- أن "إيطاليا ستلتزم بتمويل مشاريع البنية التحتية ومشاريع أخرى في العديد من المجالات، بينما ليبيا من جانبها ستضمن حل بعض القضايا العالقة التي تخص مواطنين وشركات إيطالية".

يشار أن إيطاليا وليبيا تتفاوضان منذ سنوات على اتفاق حول التعويضات الواجب على روما دفعها لطرابلس عن فترة الاستعمار الايطالي لليبيا.

والجدير بالذكر أن الجيش الإيطالي احتل ليبيا عام 1911، وأصبحت ليبيا في الثلاثينيات من القرن الماضي مستعمرة ايطالية قبل أن تنال استقلالها عام 1951.


المصدر : ايجى نيوز


Read more...

مع حلول رمضان: المصريون منشغلون بالاسعار والحكومة تتوقع انخفاضها


 توقع المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة ان تنعكس تراجع اسعار السلع في الاسواق العالمية علي السوق المصري مثلما حدث في اسعار الزيت مؤكدا ان العالم يشهد حاليا انخفاضا في اسعار السلع الغذائية.

وتعد أسعار رمضان، أكثر ما يشغل بال المواطن المصري هذه الأيام حيث اعتاد المصريون أن تشهد أسعار السلع في شهر رمضان ارتفاعات متتالية بدأ المستهلك يستشعرها قبل يومين.

وارتفعت فعلاً أسعار الخضروات والفاكهة بنسب متفاوتة، كما ارتفعت أسعار اللحوم في حدود 8 في المئة لتصل إلى 43 جنيهاً للكيلو في المناطق الشعبية و48 جنيهاً في المناطق الراقية.

وتأتي هذه الارتفاعات وسط زيادة معدلات التضخم إلى نسب قياسية لم تشهدها الأسواق منذ 16 عاماً، إذ أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في تقرير، ارتفاع معدلات التضخم إلى 23.1 في المئة في يوليو الماضي، عازياً ذلك إلى استمرار ارتفاع أسعار السلع الغذائية، متوقعاً أن تشهد الأسعار ارتفاعات جديدة مع بدء شهر رمضان.

وبلغت الزيادة في أسعار الرز ، بحسب الجهاز، 25 في المئة، والمعكرونة 32 في المئة، والزيوت 77 في المئة والألبان 38 في المئة.

ويرصد تقرير حكومي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء ارتفاعاً في الرقم القياسي لأسعار السلع في مصر في العام الماضي بنحو 87.5 في المئة مقارنة بالعام 1995، متوقعاً مزيداً من الزيادات.

لكن التجار، من جانبهم، لا يرون أن ارتفاع الأسعار سببه الجشع منهم، أو استغلال حاجة المواطنين إلى سلعهم، ويعزون زيادة الأسعار إلى ارتفاع تكاليف السلعة من زراعة إلى نقل ثم التخزين.

والمستهلك يعتبر ن ارتفاعات الأسعار تدل على أن الدولة أصبحت غائبة عن الأسواق التي تركتها للتجار يفعلون ما يشاؤون بالمستهلك، حسبما ذكرت صحيفة الحياة.

الدولة، من جانبها، تبدو واعية هذه الحقيقة تماماً، فرئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف طالب المحافظين بالتشديد في الرقابة على الأسواق، موضحاً أن تزامن شهر رمضان مع بدء الدراسة ثم العيد سيمثل عبئاً على الأسرة المصرية خصوصاً في ظل ما تشهده الأسواق من زيادة في أسعار السلع نظراً إلى تأثيرات عدة.

وتتلخص وجهة النظر الحكومية في أن إقبال المواطنين على شراء حاجتهم من هذه المجمعات سيحد من الطلب على نظيرتها في الأسواق وبالتالي من ارتفاع الأسعار، إلا أن الأمر يظل متوقفاً على مدى توافر السلع في المجمعات وأسعارها وطريقة إدارتها وأسلوب تقديم الخدمة.

وإزاء هذا الوضع طلب نظيف من وزرائه والمحافظين تبني أساليب غير تقليدية للتعامل مع هذا الأمر، واقترح إنشاء وتشجيع إقامة معارض توفر السلع بأسعار مخفضة وهو ما يمثل عودة إلى نظام المجمعات الاستهلاكية الذي أعرضت الدولة عنه في السنوات الأخيرة في ظل سياسات السوق الحر.

ووضعت الحكومة خطة أساسها توفير السلع الأساسية في هذه المعارض التي بدأت فعلاً في الانتشار في مختلف المحافظات بأسعار مخفضة.

واكد وزير التجارة والصناعة ان الحكومة ركزت خلال الاشهر الماضية علي توفير جميع السلع ومنع حدوث اي اختناق ونجحت في توفير السلع قبل شهررمضان خاصة سلع الزيت والسكر والدقيق واللحوم موضحا انه تم تنويع مصادر الاستيراد في اللحوم لتوفيرها بجودة عالية واسعارمناسبة.

واوضح ان هناك شركات المانية وفرنسية كبري تعمل في مجال السلع الغذائية ستدخل السوق المصري خلال الاشهر القادمة وسيتم افتتاح أفرع لها في جميع المحافظات حتي لا يكون التركيز علي القاهرة فقط لضمان توافر السلع باسعار رخيصة وجودة عالية.

وقال رشيد في تصريحات لصحيفة الاخبار انه سيعقد اجتماعا الاحد مع جمعيات حماية المستهلك ورقابة الاسواق والتجار لمناقشة وضع السوق ورؤية الجمعيات واعطائها دورا اكبر في عملية الرقابة من خلال جهاز حماية المستهلك لاكتمال منظومة السيطرة علي الاسعار داخل السوق المحلي.

واشار الي ان جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار هو المسئول الاول عن الاعلان عن نتائج التحقيقات الجارية في ملفات الحديد والزيت والالبان.

واوضح ان الوزارة تتابع اسعار الحديد العالمية والمحلية وانه سيتم اتخاذ القرارات التي تخدم المستهلك المصري في الوقت المناسب وطبقا لحركة الاسعار.

حقيبة رمضان، مشروع آخر تبنته الدولة هذا العام، إذ شجعت الوزارات والهيئات الحكومية ورجال الأعمال ونواب البرلمان على إلغاء موائد الرحمن التي دأبوا على إقامتها في شوارع مصر لإفطار الفقراء والاستعاضة عنها بتوزيع حقائب تحوي سلعاً غذائية أساسية على المواطنين من أجل التخفيف عنهم.

المصدر: صحيفتا الاخبار والحياة


Read more...

دار الافتاء المصرية تعلن ان الاثنين أول ايام شهر رمضان


 اعلنت دار الافتاء المصرية أن الاحد الموافق 31 اغسطس هو المتمم لشهر شعبان وأن يوم الاثنين الموافق الاول من سبتمبر هو أول شهر رمضان المبارك .

وأعلن مفتى الجمهورية الدكتور على جمعة فى الاحتفال الذى اقامته دار الافتاء مساء السبت عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان مساء السبت وأن يوم الاحد هو المتمم لشهر شعبان وان الاثنين هو الاول من شهر رمضان للعام الهجرى 1429.

وقال الدكتور على جمعة إن دار الافتاء استطلعت من خلال لجانها الشرعية والعلمية هلال شهر رمضان بعد غروب شمس السبت الموافق 29 من شعبان وتحقق لديها من نتائج هذه الرؤية الشرعية والحسابات العلمية عدم ثبوت هلال شهر رمضان المبارك لعام 1429 هجريا مساء السبت ، وأن يوم الاحد هو أخر أيام شهر شعبان والاثنين هو الأول من رمضان.

وأشار فى بيانه إلى إلتزام مصر بمقررات منظمة المؤتمر الاسلامى بشأن الرؤية الشرعية والعلمية لبدء الشهور الهجرية.

مراحل تطور القمر وكيفية ميلاد الهلال (قناة العربية)..شاهد

وقد أعلن الديوان الملكي السعودى ان الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك فى السعودية.

وذكر بيان صادر عن الديوان أن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة عقد جلسة بعد مغرب يوم السبت التاسع والعشرين من شهر شعبان متحريا ما قد يرد عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك، ولم يرد ما يثبت رؤيته الليلة ليصبح الأحد المكمل لشهر شعبان .

كما أعلنت دار الفقة الاسلامى السودانية مساء السبت أن اول ايام شهر رمضان المبارك فى السودان الاثنين .

وقال البيان الذى صدر عن دار الفقة الاسلامى انه لم يثبت حتى مساء السبت هلال شهر رمضان بالسودان أو ايه دولة مجاورة ، وأن الاحد هو المتمم لشهر شعبان .. ويكون اول ايام الشهر الكريم هو الاثنين .

وقد اعلن المفتى العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين انه لم تثبت رؤية هلال شهر رمضان مساء السبت فى فلسطين وعليه يكون الاحد هو المتمم لشهر شعبان ويكون الاثنين الموافق الاول من شهر سبتمبر هو الاول من شهر رمضان المبارك .

وقال حسين - فى بيان عبر اذاعة "صوت فلسطين" - ان ذلك جاء فى الاجتماع المنعقد فى دار الافتاء الفلسطينية فى المسجد الأقصى المبارك حضره المفتون والقضاة الشرعيون وأعضاء مجلس الافتاء الاعلى وخطباء المسجد الاقصى وأعضاء من الهيئة لاسلامية العليا وجمع غفير من العلماء والوجهاء والتجار ورجال الاصلاح.

وتوجه المفتى بالتهنئة للمسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها بحلول شهر رمضان المبارك، كما هنأ الشعب الفلسطينى فى الداخل والخارج بهذه الشهر الفضيل.

اما فى الامارات فأعلنت اللجنة المكلفة بتحرى هلال شهر رمضان المبارك أن يوم الاثنين الموافق الأول من شهر سبتمبر هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وذكرت وكالة أنباء الامارات "وام" أن الأحد الحادي والثلاثين من شهر أغسطس هو المتمم لشهر شعبان.

وعلى جانب اخر، أعلنت ليبيا مساء السبت أن يوم الأحد هو أول أيام شهر رمضان المبارك بالجماهيرية .

وجاء فى بيان أصدره بهذا الصدد مركز الدراسات الفلكية والاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء الليبى أن السبت هو المتمم لشهر شعبان وذلك من خلال الدراسات التى أجراها المركز.


Read more...

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Subscribe in Rojo

Add to My AOL

Add to netvibes

Subscribe in Bloglines

Subscribe in NewsAlloy

Add to fwicki

Add to flurry

Add ????? ?????? ?????? to ODEO

Add to Pageflakes

  © Blogger template Fishing by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP