live stream channel free advertisment links

الأحد، ٣١ أغسطس ٢٠٠٨

دار الافتاء المصرية تعلن ان الاثنين أول ايام شهر رمضان


 اعلنت دار الافتاء المصرية أن الاحد الموافق 31 اغسطس هو المتمم لشهر شعبان وأن يوم الاثنين الموافق الاول من سبتمبر هو أول شهر رمضان المبارك .

وأعلن مفتى الجمهورية الدكتور على جمعة فى الاحتفال الذى اقامته دار الافتاء مساء السبت عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان مساء السبت وأن يوم الاحد هو المتمم لشهر شعبان وان الاثنين هو الاول من شهر رمضان للعام الهجرى 1429.

وقال الدكتور على جمعة إن دار الافتاء استطلعت من خلال لجانها الشرعية والعلمية هلال شهر رمضان بعد غروب شمس السبت الموافق 29 من شعبان وتحقق لديها من نتائج هذه الرؤية الشرعية والحسابات العلمية عدم ثبوت هلال شهر رمضان المبارك لعام 1429 هجريا مساء السبت ، وأن يوم الاحد هو أخر أيام شهر شعبان والاثنين هو الأول من رمضان.

وأشار فى بيانه إلى إلتزام مصر بمقررات منظمة المؤتمر الاسلامى بشأن الرؤية الشرعية والعلمية لبدء الشهور الهجرية.

مراحل تطور القمر وكيفية ميلاد الهلال (قناة العربية)..شاهد

وقد أعلن الديوان الملكي السعودى ان الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك فى السعودية.

وذكر بيان صادر عن الديوان أن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة عقد جلسة بعد مغرب يوم السبت التاسع والعشرين من شهر شعبان متحريا ما قد يرد عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك، ولم يرد ما يثبت رؤيته الليلة ليصبح الأحد المكمل لشهر شعبان .

كما أعلنت دار الفقة الاسلامى السودانية مساء السبت أن اول ايام شهر رمضان المبارك فى السودان الاثنين .

وقال البيان الذى صدر عن دار الفقة الاسلامى انه لم يثبت حتى مساء السبت هلال شهر رمضان بالسودان أو ايه دولة مجاورة ، وأن الاحد هو المتمم لشهر شعبان .. ويكون اول ايام الشهر الكريم هو الاثنين .

وقد اعلن المفتى العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين انه لم تثبت رؤية هلال شهر رمضان مساء السبت فى فلسطين وعليه يكون الاحد هو المتمم لشهر شعبان ويكون الاثنين الموافق الاول من شهر سبتمبر هو الاول من شهر رمضان المبارك .

وقال حسين - فى بيان عبر اذاعة "صوت فلسطين" - ان ذلك جاء فى الاجتماع المنعقد فى دار الافتاء الفلسطينية فى المسجد الأقصى المبارك حضره المفتون والقضاة الشرعيون وأعضاء مجلس الافتاء الاعلى وخطباء المسجد الاقصى وأعضاء من الهيئة لاسلامية العليا وجمع غفير من العلماء والوجهاء والتجار ورجال الاصلاح.

وتوجه المفتى بالتهنئة للمسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها بحلول شهر رمضان المبارك، كما هنأ الشعب الفلسطينى فى الداخل والخارج بهذه الشهر الفضيل.

اما فى الامارات فأعلنت اللجنة المكلفة بتحرى هلال شهر رمضان المبارك أن يوم الاثنين الموافق الأول من شهر سبتمبر هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وذكرت وكالة أنباء الامارات "وام" أن الأحد الحادي والثلاثين من شهر أغسطس هو المتمم لشهر شعبان.

وعلى جانب اخر، أعلنت ليبيا مساء السبت أن يوم الأحد هو أول أيام شهر رمضان المبارك بالجماهيرية .

وجاء فى بيان أصدره بهذا الصدد مركز الدراسات الفلكية والاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء الليبى أن السبت هو المتمم لشهر شعبان وذلك من خلال الدراسات التى أجراها المركز.


0 التعليقات:

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Subscribe in Rojo

Add to My AOL

Add to netvibes

Subscribe in Bloglines

Subscribe in NewsAlloy

Add to fwicki

Add to flurry

Add ????? ?????? ?????? to ODEO

Add to Pageflakes

  © Blogger template Fishing by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP