live stream channel free advertisment links

الأحد، ٣١ أغسطس ٢٠٠٨

التليفزيون المصرى يطلق شبكة تليفزيون النيل


يعيد التليفزيون المصري غدا إطلاق قنوات المرحلة الأولى من قنوات النيل المتخصصة والتى تضم نايل لايف ونايل دراما ونايل سبورت وقناة السينما الجديدة (نايل سينما).

وقال المهندس أسامة الشيخ رئيس شبكة تليفزيون النيل , إنه بدأ العمل العام الماضى فى سبتمبر 2007 فى تطوير قطاع القنوات المتخصصة بتكليف مباشر من وزير الإعلام أنس الفقى بناء على رؤية واضحة بأهمية توظيف إمكانات قطاع القنوات المتخصصة فى صالح قطاع الإعلام الوطنى المصرى .

وأشار أنه تم تقسيم العمل فى القطاع على مراحل على أن تضم المرحلة الأولى مجموعة القنوات التجارية التى تستهدف الربح مع التأكيد على تأدية رسالتها الإعلامية الوطنية . وتم اختيار قنوات النيل الرياضية والنيل للمنوعات والنيل للدراما لإعادة اطلاقهم ضمن المرحلة الأولى لمشروع التطوير بالقطاع .

وأكد الشيخ أنه بالإضافة للقنوات الثلاث سيتم إطلاق قناة " نايل سينما " الجديدة أول أيام عيد الفطر المبارك . وقال المهندس أسامة الشيخ إنه بدأ العمل العام الماضى بإعادة تحديد الرسالة والرؤية الخاصة بشبكة تليفزيون النيل والقنوات المستهدفة والوقوف على أهم نقاط القوة والضعف للقنوات وبإعداد دراسات جدوى لعمل الهيكل الإدارى والدراسات المالية والجدوى الاقتصادية .

وأوضح رئيس شبكة تليفزيون النيل أنه تم لأول مرة إبرام عقد مع وكالة الأهرام للإعلان للحصول على الحق الحصرى فى بث الإعلانات على هذه القنوات الثلاث بعد طرح مزايدة لتصبح وكالة الأهرام الوكيل الإعلانى لشبكة النيل , مضيفا أنه تم ايضا ابرام عقد لاول مرة مع إحدى الشركات للحصول على امتياز بث الخدمات التفاعلية التى تشتمل على المكالمات الهاتفية وخدمة الرسائل القصيرة .

كما أعلن المهندس أسامة الشيخ عن فك تشفير قناتين من أول رمضان وهما نايل لايف ونايل سبورت , إضافة إلى فك تشفير نايل دراما بعد شهر رمضان الكريم . كذلك سيتم اطلاق قناة " نايل سينما " المفتوحة على النايل سات أول أيام عيد الفطر حيث تم الاتفاق مع راديو وتليفزيون العرب على ايقاف عقد تشفير قنوات الرياضة والدراما والمنوعات .
وقال المهندس اسامة الشيخ كان لازما القيام بتبادل الخبرات والحصول على خبرات حديثة فتم الاستعانة بخبرة شركة انجليزية فى وضع وتصميم وتنفيذ هوية قنوات شبكة تليفزيون النيل الجديدة

وأكد المهندس اسامة الشيخ أنه لم يتم العمل فقط على تطوير الشكل والمضمون بل امتد العمل ليشمل البنية الاساسية لهذه القنوات فتم تدعيم البنية الهندسية للقنوات بالادوات اللازمة لتلبية الاحتياجات الانتاجية لشبكة تليفزيون النيل فى اطار جهود تعزيز قدرة القنوات على المنافسة .

ففى المرحلة الاولى تم التعاقد على توريد كاميرات حديثة محمولة وكاميرات للاستوديوهات وعشر وحدات مونتاج ومركز للبث الاتوماتيكى لخمس قنوات مع توفير كافة برامج السوفت وير الخاص بتشغيل الانظمة . ونص العقد على الالتزام بتدريب الكوادر المصرية على استخدام هذه التقنيات الحديثة .

وقال المهندس أسامة الشيخ إن أحد عوامل نجاح مشروع التطوير هو الاهتمام باعادة الخبرات المصرية المتميزة فى كافة التخصصات الاعلامية الى التليفزيون المصرى أو قطاع الاعلام المصرى الوطنى للحد من تيار هجرة ونزوح الكوادرالاعلامية النادرة الى خارج مصر.

وعن القنوات قال اسامة الشيخ انه بدأ العمل بقناة المنوعات التى سيعاد اطلاقها بالاسم الجديد "نايل لايف" من خلال اعادة تقييم مهمة القناة وتحديد جمهورها المستهدف وتم الاستقرار على ان يعاد اطلاقها كقناة عامة منوعة تضم برامج تخاطب جميع افراد الاسرة وبخاصة الشباب .


للمنوعات بعد فك شفرة القناة فى البث التجريبى للقناة هذا الاسبوع .

وعن برامج رمضان على نايل لايف قال انه تم اختيار برامج على أعلى مستوى منها البرنامج الخفيفة والحصرية مثل " وزارة ما تمت " تقديم عزت ابوعوف وبرنامج " الكمين " وهو برنامج انتاج خاص بشبكة تليفزيون النيل من تقديم دينا رامز بالاضافة الى برنامج " من غير مقص " وبرنامج " ريا وسكينة " من تقديم الفنانتين هالة فاخر وغادة عبدالرازق وبرنامج " على كرسى المذيع " الذى يحاور فيه النجوم مقدمى برامج التليفزيون .

وعن قناة نايل دراما صرح المهندس أسامة الشيخ رئيس شبكة تليفزيون النيل أن القناة ستشهد تغيرا جذريا فى الشكل والمضمون .
وقال إنه تم بدء العمل فى تطوير النيل للدراما رمضان الماضى وكان هذا التغيير انتقاليا لحين الانتهاء من أعمال التطوير هذا العام .

وأضاف أن اختيارات المشاهد على نايل دراما هى الاكثر تنوعا هذا العام , مؤكدا حرص القناة على تقديم باقة من ألمع نجوم الفن والثقافة فى مصر والعالم العربى .
 


0 التعليقات:

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Subscribe in Rojo

Add to My AOL

Add to netvibes

Subscribe in Bloglines

Subscribe in NewsAlloy

Add to fwicki

Add to flurry

Add ????? ?????? ?????? to ODEO

Add to Pageflakes

  © Blogger template Fishing by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP