live stream channel free advertisment links

الثلاثاء، ١٢ أغسطس ٢٠٠٨

بسبب مخالفة تشغيل العداد .. سائقو التاكسي‏..‏ في أزمة‏!


بعد تطبيق قانون المرور الجديد ظهرت مشكلة في حساب أجرة التاكسي‏..‏ فالقانون يلزم السائقين بتشغيل العداد وحساب الأجرة وفق البنديرة المعطلة منذ سنوات‏,‏ والتي لم تتغير وفقا لارتفاع أسعار البنزين وقطع الغيار وأجرة السائقين وهامش الربح العادل وغيرها من التكاليف التي لم تعد البنديرة السابقة مناسبة لها منذ فترة طويلة وهنا ثار تساؤل‏:‏ كيف نلزم السائقين ببنديرة عادلة ؟ وكيف تكون هذه البنديرة عادلة ؟

يقول محمد ابراهيم‏:‏ حاولت إيقاف تاكسي من ميدان المطرية الي الزمالك فلم يتوقف أي سائق‏,‏ وكنت في السابق أدفع لهم الأجرة التي يحددونها قبل ركوبي التاكسي لأنها تحسب بالمقاولة‏..‏ والآن يرفضون لطول المسافة واحتمال وجود لجنة تفتيش تفرض عليهم غرامة لعدم تشغيل العداد الذي أصبح قطعة ديكور قديمة لا يستخدمها أحد ولكنها لزوم قانون المرور القديم الذي كان يشترط وجودها ولكن لا يلزم أحد بتشغيلها أو المحاسبة من خلالها أما القانون الحالي فيلزم بوجود العداد وتشغيله واستخدامه في المحاسبة والا تعرض السائق للمخالفة‏!!‏

ويشكو محمد فوزي اسماعيل سائق تاكسي من المعاناة الحقيقية التي يعانيهاكل سائق تاكسي شريف ويريد كسب قوت يومه بالحلال ولكن بعد ارتفاع سعر البنزين‏90‏ لنقص المطروح من بنزين‏80‏ فإنني أحتاج في الوردية الواحدة لعشرين لترا من بنزين‏90‏ بقيمة‏35‏ جنيها وإن القانون الحالي ذا العقوبات المغلظة يرغم سائق التاكسي علي العمل بالبنديرة علما بان البنديرة الحالية عندما يركب أول زبون أقوم بكسر البنديرة وتكون بمبلغ‏60‏ قرشا فقط علما بأن تاكسي العاصمة يحدد‏3‏ جنيهات ونصف الجنيه أجرته عن تحركه بالاضافة الي جنيه عن كل كيلو متر

أما في التاكسي العادي فان البنديرة تحسب علي كل كيلو متر‏10‏ قروش أي عندما أعمل في الوردية الواحدة‏100‏ كيلو متر فلابد من تحصيل مبلغ من الزبائن‏10‏ جنيهات علما بأن تكلفة البنزين في هذه المسافة‏17,50‏ لهذه المسافة إذن لابد أن يدفع السائق من جيبه‏7‏ جنيهات ونصف ولهذا فإنني أطالب المسئولين بتعديل التعريفة المتفق عليها مسبقا من أكثر من عشرين سنة‏.‏

ويقول سالم حسن ابراهيم‏55‏ سنة سائق تاكسي‏..‏ بعد ارتفاع أسعار البنزين بصورة كبيرة أصبحنا جميعا غير ملتزمين بالبنديرة التي كانت أصلا لا تعمل‏,‏ ولكن هناك بعض السائقين يريد استغلال الراكب بصورة أو بأخري وعدم تشغيله للبنديرة وإن القانون الجديد يفرض عقوبات شديدة ومشددة علي السائقين تبلغ‏150‏ جنيها في حالة عدم الالتزام بالبنديرة أو عدم تشغيل العداد فهل هذا معقول‏..‏

ويقول اللواء كامل ياسين مدير الادارة العامة للمرور الجيزة انه بالنسبة لعدم الالتزام بالعداد بالنسبة لسائقي السيارات التاكسي داخل العاصمة يتم تطبيق القانون الجديد عليهم وهذه الغرامة تتراوح بين‏300‏ جنيه‏1500‏ جنيه لعدم كسر البنديرة والان يتم تطبيق القانون علي التعريفة القديمة وهي‏60‏ قرشا لكسر العداد و‏10‏ قروش لكل كيلو متر مربع ولأننا ندرك أن هذه التعريفة غير عادلة فقد طالبنا المحافظة والمجلس الشعبي المحلي بالمحافظة بأن يعيدا النظر فيها وسيعقد اجتماع خلال اليومين القادمين مع المجلس الشعبي المحلي لمناقشة البنديرة لتكون عادلة للسائقين وللمواطنين أيضا حتي يكون هناك توافق وارتياح لدي المواطنين والسائقين للعمل بالبنديرة‏.‏

ويقول كارم هاشم عضو مجلس محلي محافظة القاهرة جار عمل دراسة ميدانية لتحديد التعريفة الجديدة لبنديرة التاكسي بحيث لا تظلم المواطن وصاحب المركبة وتكون هذه التعريفة عادلة ومنصفة للجميع وقد انتهت المحافظة من وضع أسعار بالنسبة لسيارات السرفيس وهيئة النقل العام‏.‏ بعد ارتفاع أسعار البنزين والمشتقات البترولية‏.‏

ويطالب الدكتور حمدي عبد العظيم عميد أكاديمية السادات للعلوم الإدارية أن يبدأ كسر البنديرة من جنيهين بدلا من‏60‏ قرشا وان تزيد الي‏50‏ قرشا لكل كيلو متر إضافي بدلا من‏10‏ قروش بحيث تكون مجزية وفي هذه الحالة لا يكون هناك أي عذر في عدم تطبيق القانون أو إهمال العداد ويمكن سحب رخصة القيادة لعدم تشغيل العداد‏.‏

ويقول الدكتور أسامة عقيل استاذ الطرق بجامعة عين شمس يمكن إنشاء شركات لتشغيل سيارات الأجرة سواء بالقاهرة أو الجيزة وبعض المدن الكبري ويكون لكل شركة بادج ولون معين علي التاكسي وبالنسبة لتاكسي العاصمة فان الفكرة تطبق بصورة غير سليمة ومليئة بالعيوب وقد استغلت لفئة معينة من المواطنين‏..‏ ولحين تحقيق ذلك فانه لابد من وقف ترخيص المؤسسات الفردية وإعطائهم تراخيص ويتم وضع قيود مشددة علي إدارة التاكسي من ناحية وسجل السائق ومظهره وحالة التاكسي وخطوط السير‏


Read more...

الأهلى يستعد لـ المصرى و ديناموز


تصل إلي القاهرة الخميس بعثة فريق ديناموز هراري بطل زيمبابوي قبل ثلاثة أيام من موعد مباراته مع النادي الأهلي المقرر لها الأحد في الجولة الثالثة لمباريات دور الثمانية لبطولة دوري رابطة الأبطال الإفريقية.

وقام الجهاز الإداري للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي بإنهاء الإجراءات اللازمة لاستقبال بعثة فريق ديناموز هراري، من جهه أخري قرر الجهاز الفني للفريق انتظام مجموعة اللاعبين الذين لن يتم اختيارهم ضمن المجموعة المرشحة لمباراة المصري في تدريبات خاصة مساء الأربعاء.. حيث من المقرر أن يعلن الجهاز الفني أسماء الـ18 لاعبا المسافرين إلي بورسعيد عقب انتهاء التدريبات الصباحية الثلاثاء.

وقد انتظم كل من أنيس بوجلبان ورمزي صالح لاعبي الفريق في التدريبات التي جرت الإثنين بعد عودتهما من السفر حيث سافر بوجلبان إلي تونس للاطمئنان علي أسرته وإحضارها إلي القاهرة للإقامة معه خلال الفترة المقبلة فيما انضم رمزي صالح إلي المنتخب الفلسطيني الذي شارك في بطولة دول غرب آسيا وشارك في مباراتين أمام قطر وإيران حيث تغيب رمزي صالح عن مباريات الأهلي أمام أسيك ميموزا الإيفواري و إيه أس روما الإيطالي والأوليمبي في الدوري بينما تغيب بوجلبان عن مباراة الأوليمبي الأخيرة فقط.

ويختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته صباح الثلاثاء ويختار بعدها مانويل جوزيه المدير الفني 18 لاعبا للسفر إلي مدينة بورسعيد للمبيت بها استعدادا لمباراة المصري المقرر لها الأربعاء في إطار مباريات الأسبوع الثاني لمسابقة الدوري الممتاز.

وكان الفريق قد استأنف تدريباته الإثنين بعد الراحة التي حصل عليها الأحد في أعقاب مباراة الأوليمبي التي انتهت بفوز الأهلي 3 / صفر وجاء المران قويا حيث أدى اللاعبون تدريبات بدنية لمدة نصف الساعة اشتملت علي الجري حول الملعب ثم بعض الفقرات التدريبية الخاصة برفع معدلات اللياقة البدنية.

وتلى ذلك تقسيمة بين فريقين استمرت لما يقرب من الساعة حرص خلالها المدير الفني علي تطبيق بعض الأمور التكتيكية.. فيما أجرى اللاعبون محمد سمير ومعتز إينو وشادي محمد وأحمد السيد وفلافيو وأحمد حسن وأسامة حسني تدريبات خفيفة بالجري حول الملعب.

من جانبه أكد حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة أن الجهاز الفني يعطي مباراة المصري أهمية خاصة في ظل المنافسة القوية التي تشهدها مباريات الفريقين معا.. مضيفا أن الجهاز الفني شدد علي اللاعبين بضرورة بذل الجهد والسعي للفوز بنقاط المباراة الثلاث للاستمرار في مقدمة المسابقة.

وأوضح البدري أن بداية الأهلي في الدوري كانت جيدة بالفوز علي الأوليمبي ولكن الفريق سيواجه منافسة شرسة من جانب العديد من الأندية خاصة وأن مباريات الأسبوع الأول تشير إلي ارتفاع مستوي المسابقة هذا العام عن السنوات السابقة.

الراغب يؤكد رفض الأهلي تشفير المباريات

أكد محرم الراغب مدير عام النادي الأهلي أن النادي ضد تشفير مباريات كرة القدم قائلا "إن هدفنا الأساسي هو إسعاد كل الجماهير المصرية وليس جماهير الأهلي فقط"ونفي محرم الراغب في تصريح له مساء الأحد ماتردد عن تشفير الأهلي للمباريات عقب عدم إذاعة مباراة الأهلي مع الأولمبي مساء السبت في الدوري.

وقال إن الأهلي يعطي حق نقل المباريات لقنوات التليفزيون المصري الأرضيه والقناة المصرية الفضائية من أجل إسعاد كل الجماهير المصرية داخل مصر وخارج مصر مشيرا أن الأهلي لم يوقع علي أي عقود لتنظيم البث الفضائي للمباريات مع اتحاد الكرة ، وأضاف الراغب القول :إن الأهلي يدعم حاليا البنية الأساسية ويدعم القناة الجديدة ونتمني أن يساند الجميع هذه القناة الجديدة لتستمر وتظهر قنوات جديدة.

من جهه أخري تأجل الاجتماع الذي كان مقررا بين الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة وأحمد أنيس رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون وحسن حمدي رئيس النادي الأهلي لحسم قضية إذاعة مباريات الأهلي في الدوري.

وكان الاتحاد قد رفض طلب الأهلي بإذاعة مبارياته الـ15 في الدوري حصريا علي قناته التليفزيونية مع السماح ببثها أرضيا وعلي القناة الفضائية المصرية و قناة النيل الرياضية دون إستوديو تحليلي أو إجراء لقاءات داخل الملعب.

إداره الأهلى تصدر خلال ساعات قرارا بشأن مشكلة قناة الأهلي

ذكر موقع الأهلى على الإنترنت أنه من المقرر أن يجتمع خلال الساعات القليله القادمه مجلس إدارة النادي لبحث العديد من الأمور الإدارية والرياضية الخاصة بالنادي مؤخرا وعلي رأسها مشكلة قناة الأهلي مع اتحاد الكره المصري.

وينتظر أن يتخذ مجلس إدارة النادي خلال الاجتماع قرارا نهائيا ويصدر بيانا عن موقفه وقراره النهائي في تلك الأزمه.

كان حسن حمدي رئيس النادى اجتمع في اتحاد الكرة بحضور رؤساء وممثلي الأنديه الـ 15 الآخرين بالدوري بدعوة من اتحاد الكرة لمعرفة رأيهم وقرارهم من موقف الأهلي وجاء موقف الـ 15 ناديا مؤيدا لاتحاد الكرة في رفض رغبة الأهلي في عدم إذاعة مبارياته سوي علي القنوات المصرية الأرضية والفضائية وقناة الأهلي فقط وسيقوم حمدي بعرض ما تم خلال هذا الاجتماع علي مجلس الإدارة في اجتماعه مساءً فيما ترددت داخل النادي الإثنين أنباء غير مؤكدة عن قرار منتظر لمجلس الإدارة بالرضوخ لاتحاد الكرة وإذاعة مباريات الفريق عبر كل القنوات، ومناقشة الأمر لاحقا مع اتحاد الكرة في بداية الموسم الكروي المقبل.!


Read more...

حماسنا تضع عادل امام على القائمة السوداء وتتهمه بالترويج للعري والسخرية من الرموز الاسلامية


 قررت حركة المقاومة الالكترونية "حماسنا" وضع اسم الفنان عادل إمام على قائمة سوداء أطلقتها منذ أكثر من عام لعدد من الفنانين تتهمهم "بترويج العري والاباحية".

وأشار محمد السيد رئيس الحركة إلى أنه سبق ان تم حذف عادل امام من القائمة لكبر سنه وعلاقة النسب التي تربطه بالقيادي الاخواني رجل الأعمال نبيل مقبل حيث أن نجل الاخير متزوج من "سارة" ابنة عادل امام الا انه استمر فى سخريته من الرموز الاسلامية في اعماله الفنية.

وأضاف السيد ان الحركة تلقت مئات التوقيعات منذ عدة شهور تدعو لضمه من جديد للقائمة السوداء، دون اعتبار أو مجاملة للقيادي الاخواني المعروف.

واشار الى انه قد زاد من تجسيده لأدوار في السينما والمسرح تسخر من الحجاب واللحية والجلباب ومن التيار الاسلامي عموما.

وفي الوقت نفسه قررت الحركة، وضع اسم المطرب السعودي محمد عبده على القائمة البيضاء مشيرة إلى أن ذلك بناء على رغبة مئات التوقيعات التي وصلتها من الشباب الذين يرون فيه مثالا للاحترام والطرب الأصيل ومراعاة القيم المحافظة في المجتمعات العربية.

وأكد السيد قائلا : "ان حركة المقاومة الالكترونية ليست جماعة أصولية متطرفة، وهي لا تحرم الفن الجيد ولا تدعو لمقاطعة فنانين محترمين على مستوى التمثيل أو الطرب، ولا تنطلق من قواعد إسلامية فقط، بل من قواعد الحشمة واحترام قيم المجتمع المنصوص عليها في كل الأديان السماوية".

واضاف لهذا السبب أوجدنا قائمة بيضاء تضم المطربين والممثلين الذين يقدمون فنا نظيفا، وقد وضعنا على رأسها المطرب السعودي محمد عبده بناء على توقيعات مئات الشباب التي وصلتنا عبر الانترنت، والتى ترى فيه نموذجا للفنان المحترم القدير ولأصالة الطرب العربي.


Read more...

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Subscribe in Rojo

Add to My AOL

Add to netvibes

Subscribe in Bloglines

Subscribe in NewsAlloy

Add to fwicki

Add to flurry

Add ????? ?????? ?????? to ODEO

Add to Pageflakes

  © Blogger template Fishing by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP