live stream channel free advertisment links

الجمعة، ٢٩ أغسطس ٢٠٠٨

طوفان السيت كوم في رمضان!!


لماذا كلما نجحت ظاهرة فنية بعينها سواء في السينما أو التليفزيون أو حتى في الأغنية نفاجأ بزحف تتاري من قبل الآخرين عليها بهدف تحقيق نفس النجاح على الرغم من أن كافة التجارب السابقة أثبتت أن الظاهرة غالبا ما تنجح مرة واحدة فقط ومن الصعب تكرار نفس النجاح مع أخرىن والأمثلة كثيرة لا تحصى ونذكر منها على سبيل المثال ما يحدث دائما في مجال الأغنية فما إن تنجح أغنية بعينها لمطرب بعينه إلا ونجد بقية المطربين الآخرين يلهثون خلف مؤلف الأغنية وملحنها يطلبون عملا مشابها فنجد الشاعر والملحن يواصلون العمل ليل نهار ورغم هذا تفشل كافة التجارب الأخرى ليس لشيء سوى لأنها مجرد تقليد أعمى لظاهرة أحدثت فرقعة في وقت معين وفي ظروف معينة.

وهكذا الأمر في السينما بدليل أننا نفاجأ في موسم واحد بإقبال غريب على أفلام الكوميديا أو أفلام الأكشن أو أفلام المخدرات أو أفلام العشوائيات أو أفلام التوائم أو أفلام الكباريهات والملاهي الليلية كما حدث في هذا العام.

Situation Comedy

هكذا وجدنا أنفسنا نتساءل أثناء قيامنا بمراجعة عدد مسلسلات السيت كوم التي يجري تصويرها حاليا لتعرض على شاشة رمضان القادم سواء بالتليفزيون المصري أو كافة القنوات والمحطات العربية والفضائية الأخرى وفوجئنا وصدق أو لا تصدق بأن عددها قارب الثلاثين مسلسلا دفعة واحدة أي خمسة أضعاف عدد المسلسلات التي قدمت العام الماضي تحت نفس المسمى -سيت كوم- وهى اختصار لعبارة (سيتواشن كوميدي) أي كوميديا الموقف وهو نوع من الدراما ظهر أول ما ظهر في أمريكا في منتصف الخمسينات من القرن الماضي ويعتمد على الإخراج شبه المسرحي ولكن باستخدام الفيديو وحظي بشعبية كبيرة لدى الشعب الأمريكي وبدأ يعرف طريقه للدول الأخرى بأمريكا وأوروبا حتى وصل إلينا في مصر خلال الأعوام الأخيرة وبعد نجاح معظم الأعمال التي تم تقديمها خلال الأعوام الماضية مثل (راجل وست ستات) الذي انتهى تصوير الجزأين الثالث والرابع منه و(تامر وشوقية) المقرر تقديم الجزء الثالث منه وكذلك شباب أون لاين وأحمد اتجوز منى وغيرها فوجئنا بغزو تتاري من قبل النجوم والمنتجين عليها هذا العام حتى وصل العدد للرقم المذكور فسنشاهد خلال الشهر الكريم 16 مسلسلا دفعة واحدة تم الإعلان عنها رسميا بينما لم يتحدد الموقف بشكل نهائي بالنسبة للأعمال الأخرى لعدم الآنتهاء من تصويرها.

تيك أواى

والطريف حقا أننا حينما قمنا بجولة شاملة على معظم مسلسلات السيت كوم التي تقرر بشكل نهائي عرضها على شاشة الشهر الكريم فوجئنا بأن معظمها يحمل تقريبا أفكارا متشابهة إلى حد بعيد حيث إنها جميعا بمنطق التيك أواي أو الوجبات سريعة الهضم.. وبين أبرز هذه المسلسلات المقرر عرضها على شاشة رمضان ومواضيعها وأبطالها يدور تقريرنا..

عباس وإيناس 

يأتي في مقدمة هذه المسلسلات التي ستستقبلها الشاشة الصغيرة في رمضان هذا العام مسلسل (عباس وإيناس) تأليف وبطولة شريف حمدي وتشاركه البطولة منة فضالي والإخراج لرفعت عزمي.

المسلسل إنتاج مشترك بين شركتي سكرين 2000 وصباح إخوان وتدور أحداثه في 33 حلقة مدة الحلقة عشر دقائق ويتناول مشكلات الحياة الزوجية في إطار من الكوميديا كما يؤكد صناعه.

الدنيا ملخبطة 

كما أوشك المخرج حامد صلاح الدين على الانتهاء من تصوير مسلسل (الدنيا ملخبطة) بداخل إحدي الفيلات بالمقطم بطولة علاء مرسي ووفاء مكي والمنولوجست حمادة سلطان تأليف مجدي أبو طالب مدة الحلقة 20 دقيقة وتدور فــكرة العمل وأحداثه في إطار كوميدي حــول مــجموعة من الــشباب يبحثون عن فرص لتحقيق أحلامهم فتجسد وفاء مكي دور مطربة صاعدة تحاول تحقيق طموحها والوصول إلى سلم الشهرة ويجسد علاء مرسي شخصية سيناريست ويسعى مع مخرج وممثل لتنفيذ مشروعهم وخروجه إلى النور ويقابل ومن معه صعوبات لتحقيق رغباتهم.

حكايات البنات 

كما دخل المؤلف مجدي الإبياري حلبة المنافسه بمسلسلة الجديد (حكايات البنات) بطولة مدحت صالح ومها البدري وحسن مصطفى وعمر الحريري وحجاج عبد العظيم وميمي جمال وإيناس مكي وعايدة عبد العزيز ونادية عزت وانتصار ويوسف داود إخراج إبراهيم الشقنقيري وتتناول أحداثه في حلقات منفصلة متصلة قصة 30 فتاة على مدى 30 حلقة ويرصد حياة شلة البنات بعد تخرجهن في الجامعة!!

راجل وست ستات 

وفي الوقت ذاته انتهى المخرج أسد فولد كار من تصوير نحو 90% من الجزأين الثالث والرابع من مسلسل (راجل وست ستات) بطولة أشرف عبدالباقي ومها أبو عوف وانتصار وإنعام الجريتلي ولقاء الخميسي وسامح حسين والطفلة منة عرفة. 
ويقول أسد أن المسلسل حقق نجاحًا كبيرًا عند عرض الجزأين الأول والثاني منه لأنه يناقش قضايا المجتمع بشكل كوميدي.

العيادة

والطريف أن عمرو سمير مؤلف (راجل وست ستات ) قام بكتابة مسلسل آخر يدور في نفس فلك السيت كوم انتهى تصوير معظم حلقاته بعنوان (العيادة) تدور أحداثه أيضا في إطار لايت كوميدي حول مجموعة من الأطباء الشباب يستأجرون شقة ويحولون غرفها إلى عيادة خاصة فيكون لكل منهم غرفة مستقلة يستقبل فيها مرضاه وينتج عن هذا خلافات كوميدية ومواقف طريفه بينهم.. ويشارك في بطولته بسمة وخالد سرحان وإدوارد ومحمد شرف ويتقاسم إخراجه مجموعة من المخرجين مثل عمرو عرفة وعمرو قورة وماجد مجدي وفاضل الجارحي.

أكشن نيوز

وكذلك الأمر مع مسلسل (أكشن نيوز) الذي يجري تصويره حاليا ويدور في نفس الفلك بطولة عمرو مهدي وياسمين الجيلاني وسامح الشجيع إخراج عمرو سمير عاطف وتدور أحداثه حول عالم القنوات الفضائية وكواليس مهنة الإعلام بوجه عام والصحافة بوجه خاص.

الفاضي والقاضي

وفي الوقت ذاته أكد سيد حلمي (رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي) أنه يجري الإعداد حاليا لتصوير مسلسلين سيت كوم أيضا الأول بعنوان (الفاضي يعمل إيه) إخراج محمد النقلي وبطولة صلاح عبد الله وحجاج عبد العظيم والثاني بعنوان (البيت الأبيض) تأليف أحمد ماهر وبطولة مصطفى قمر.

شريف ونص

وهناك أيضا مسلسل (شريف ونص) الذي يقوم ببطولته الفنان الشاب شريف رمزي ودرة التونسية وأحمد راتب وسوسن بدر تأليف شريف شعبان وإخراج يحيى ممتاز.

راسين في الحلال

كما يدخل طلعت زكريا بالمسلسل الجديد (راسين في الحلال) والطريف حقا هو حرص طلعت زكريا التأكيد على أن مسلسله لا يندرج تحت نفس المسمى (سيت كوم) بينما كما يقول عنه (ميني كوم) وعن الفارق بين الاثنين يقول إن المينى كوم عبارة عن أربع فقرات في الحلقة الواحدة مدة كل حلقة أربع دقائق فقط!!

شباب تحت السيطرة 

وفي الوقت ذاته يتنافس نحو 36 متسابقا من مختلف الدول العربية حاليا في البرنامج الجديد (نفسي أمثّل) وذلك لاختيار أفضلهم للاشتراك في بطولة مسلسل السيت كوم الجديد "شباب تحت السيطرة" والذي سيتم تصوير حلقاته الـ 15 في مدينة الغردقة ومعروف أنه حضر المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل المسابقة مجموعة من الفنانين منهم فيفي عبده وأحمد ماهر ومحيي إسماعيل وخالد محمود ورولا محمود وعمرو سعد والمخرج هاني إسماعيل ويعد البرنامج هو الأول من نوعه في مصر لاكتشاف مواهب التمثيل بشكل احترافي على غرار برنامج ستار أكاديمي اللبناني والذي اكتشف من خلاله مجموعة من المطربين.

حواكة بوت

كما يخوض المطرب والملحن عصام كاريكا تجربة السيت كوم أيضا من خلال المسلسل الجديد (حواكة بوت) إخراج أحمد البدري ويشاركه بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين والفنانات مثل هالة فاخر ومحمد لطفي وغيرهم.

كبار النجوم ضيوف شرف 

والعديد والعديد من المسلسلات الأخرى التي تندرج تحت نفس المسمى ويجرى العمل بها مثل البيت الأبيض وشباب ونص والقناة والرست هاوس وليلة شريف وغيرها بالإضافة للأجزاء الجديدة من المسلسلات القديمة التي عرضت خلال الموسمين الماضيين.

والجديد في مسلسلات هذا العام أن هناك عددًا كبيرًا من النجوم سيظهرون فيها كضيوف شرف ففي الجزأين الثالث والرابع من (راجل وست ستات) سنشاهد مجموعة من كبار النجوم بشخصيتهم الحقيقية ومنهم المطربة الكبيرة صباح والنجمة ميرفت أمين وماجدة زكي والمطرب سعد الصغير وطلعت زكريا وشيرين رضا.

كما يظهر مجموعة من الفنانين الكبار أيضا في مسلسل (راسين في الحلال) مع طلعت زكريا منهم سمير غانم ودلال عبدالعزيز وحسن حسني بالإضافة لشعبان عبد الرحيم وغيرهم.

وتشارك كذلك مي عز الدين بأربعة مشاهد في مسلسل (حواكة بوت) مع عصام كاريكا وهالة فاخر.

كما سنشاهد النجوم والنجمات الكبار عادل امام ويسرا ومنى زكي وأحمد السقا وليلى علوي كضيوف شرف في مسلسل العيادة بعد إقناع المخرج الكبير شريف عرفة لهم تماما كما فعل العام الماضي حينما نجح في إقناع بعض هؤلاء النجوم في الظهور كضيوف شرف في مسلسله السابق (لحظات حرجة).


0 التعليقات:

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Subscribe in Rojo

Add to My AOL

Add to netvibes

Subscribe in Bloglines

Subscribe in NewsAlloy

Add to fwicki

Add to flurry

Add ????? ?????? ?????? to ODEO

Add to Pageflakes

  © Blogger template Fishing by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP