live stream channel free advertisment links

الأحد، ١٧ أغسطس ٢٠٠٨

سبعة توائم دفعة واحدة بدون منشطات


وضعت سيدة بمستشفى الشاطبى التابعة لجامعة الإسكندرية سبعة أطفال أحياء أربعة ذكوروثلاث إناث فى معجزة إلهية شهدتها مدينة الإسكندرية .

ووصف الدكتور أحمد سلام - الذى أشرف على الفريق الطبى الذى أجرى العملية حالة الأم - وتدعى غزالة إبراهيم عوض وتبلغ من العمر 27 عاما - بأنها "معجزة إلهية" فهى لم تتناول أي منشطات للتبويض، مشيرا إلى أنها كانت قد دخلت المستشفى منذشهرونصف الشهر لتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

وأشارسلام إلى أن اختيار توقيت إجراء عملية الولادة القيصرية فى منتصف الشهرالثامن من فترة الحمل جاء بعد أن أدرك الفريق الطبى المتابع للحالة عدم قدرة الرحم على التمدد مما يعطى إنذارا بانفجارالرحم ويهددحياة الأجنة والأم خصوصا بعد ظهور مشاكل فى التنفس لدى الأم.

وقال إنه من الطبيعى أن يبلغ وزن الأجنة فى تلك الحالات متعددة المواليد ما بين 2 إلى 3 كيلوجرامات, منوها بأن عمليات الولادة القيصرية متعددة الأجنة تحتاج إلى رعاية طبية خاصة لمتابعة حالة الأم أولا بأول وأن الأطباء لايقوموا بإغلاق الرحم إلا بعد التأكد من عودته إلى حالته الطبيعية حتى لايحدث نزيف للام.

وسيتم رعاية ثلاثة أجنة بحضانات المستشفى وأربعة أجنة بحضانات وزارة الصحة.

من جهته، وصف شقيق الأم ويدعى خميس حالة شقيقته الصحية بأنها جيدة، منوها بأن شقيقته وزوجها لم يتوقعا ولادة أكثر من طفل واحد.

والزوج فراج على -عامل زارعى - ترددت على شفتيه عبارات تجمع بين السعادة والتفكير فى مستقبل هؤلاء الأولاد ومنها "العيال بتيجى برزقها" التى تعكس شخصية الإنسان المصرى وإيمانه بالقدر، ولكن ما يشغل الأب هو ايجاد مكان يتسع للأسرة الجديدة.


0 التعليقات:

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Subscribe in Rojo

Add to My AOL

Add to netvibes

Subscribe in Bloglines

Subscribe in NewsAlloy

Add to fwicki

Add to flurry

Add ????? ?????? ?????? to ODEO

Add to Pageflakes

  © Blogger template Fishing by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP