live stream channel free advertisment links

الجمعة، ١٢ سبتمبر ٢٠٠٨

بلال فضل : أنا مستهدف ، و أعمالى إنجاز فنى !!!


بلال فضل : غزارة أعمالى ليست " نحتا" بل هى إنجاز فنى ..

 ولهذا يستهدفوننى !

" واحد من الناس "

الفيلم الوحيد بين أفلامه الثلاثة الذى اُتهم بسببه بلال فضل بالسرقة

هو الذى حقق أعلى الإيرادات


 

يشعر الكاتب والسيناريست بلال فضل بالقلق ، بعد أن قررت شركات التوزيع المختلفة طرح أفلامه الثلاثة فى موسم الصيف السينمائى ، وهى " وش إجرام" و"عودة الندلة" و"ؤ وهو الفيلم الوحيد بين أفلامه الثلاثة الذى اتهم بسببه بلال فضل بالسرقة والاتهام موجه من الممثل والسيناريست عباس أبو الحسن ولذا 
 
 
أجرينا هذا الحوار لنناقشه فى أفلامه الثلاثة 

- ما هى آخر التطورات بينك وبين عباس أبوالحسن ؟
تقدم عباس بشكوى ضدى لدى نقابة السينمائيين ، ويبدو أن هدوئى فى التعامل مع الأمر جعل عباس يوزع الشكوى فى نقابة الصحفيين ولهذا تقدمت ضده بشكوى مضاده إضافة إلى اتهامى له بسبى وقذفى ، فـ فيلمى ظل 4 سنوات لدى المنتج حسين القلا فكان سيخرجه وائل إحسان إلا أنه انشغل بفيلم "ظرف طارق" وفى هذه الأثناء طلب أحمد نادر جلال وكريم عبد العزيز من السيناريست محمد حفظى فيلما تدور أحداثه حول "تيمة الانتقام" ثم طلبوه منى فسحبته من وائل إحسان وأعطيته لهم ووائل إحسان يشهد على ذلك .

- لكن قد يكون هناك تشابه كبير بين الفيلمين خاصة وأن التيمة واحدة ؟
أنا مطمئن لأن أى لجنة محايدة ستشاهد الفيلم ستقول أنه ليس له علاقة بفيلم عباس سوى تيمة الانتقام والتى تم عرضها من قبل فى أكثر من عمل .

- هذا ليس الاتهام الأول لك اشمعنى إنت من يحدث معه ذلك ؟
هذا حدث مع الكاتب وحيد حامد من قبل خمس مرات وأعتقد أن نجاحى يضايق البعض فيقوموا باستهدافى ، ولكن كون أن شخصين كتبا فى نفس التيمة فالاتهام يكون باطلاً ويزول ويبقى الفيلم .

- هل لديك شعور أنك بتتحارب ؟
ليس لدى هذا الشعور وأنا والحمد لله واخد حقى " تالت ومتلت" وما يحدث معى هو ضريبة النجاح ولقد تعود على آراء النقاد وعلى ما يوجه لى من اتهامات والأهم عندى فى النهاية هو رد فعل الجمهور .

- الناس يقولون كيف يكتب بلال هذا الكم من الأفلام فى هذا الوقت القصير ؟.
أعلم هذا الكلام جيداً بل إنهم يقولون إيضاً كيف يكتب للصحافة وللسينما فى الوقت نفسه كلن الراحل أبو السعود الإبيارى كان يكتب ستة أوسبعة أفلام كل عام وكذلك الراحل على الزرقانى فكان معدله من 4إلى 5 أفلام فى السنة "بتلومونى ليه " إنها مسألة إمكانيات وأعد الجميع أننى سأزود الرقم من 3 أفلام إلى رقم أكبر كل عام لأننى " ماليش فى قعدات النجوم " ولا نجم مجتمعات أنا أعمل فقط وسأعمل مع كل الناس .

- لكن قيل إنك فى فترة من الفترات كتبت أكثر من فيلم وهذه الأفلام هى مخزونك الاستراتيجى ما صحة ذلك ؟
إلى حد كبير حقيقى فبعد إغلاق صحيفة "الدستور" لمدة أربع أو خمس سنوات كنت شبه عاطل عن العمل وتنقلت بين أكثر من جهة وكتبت خلالها عدة أفلام هى الركيزة الأساسية لأعمالى وهذا سر الغزارة !

- بمناسبة غزارة الإنتاج هناك تعبير يطلق عليك هو " نحيت الوسط الفنى " والدليل أنك تكتب مسلسلاً تلفزيونياً إضافة إلى كتابة فيلم فى السعودية ؟
أنا أكتب مسلسلاً لكريم عبد العزيز لرمضان بعد القادم وانتهيت بالفعل من كتابة عشر حلقات واشتركت بالفعل فى كتابة أول فيلم سينمائى سعودى وهذا تعبير طبيعى لأننى أعلم جيداً أن النجاح الذى حققته لن يجعل الناس يستقبلوننى بالأحضان ويقولون لى " إيه العظمة دى " وهذا ليس نحتاً بينما هو إنجاز فنى وفى النهاية أصحاب المال سعداء بالتعامل معى وكل من يعمل معى يحب أن يكرر التجربة .. وأنا ما بطلبش من ربنا أكثر مما أنا فيه .. ففيلم عبلة كامل حقق نجاحاً متوسطاً وفيلم هنيدى حقق نجاحاً أكبر وفيلم كريم حقق 7 ملايين جنيه فى أقل من أسبوعين .
- الأفلام الثلاثة ليس لها علاقة ببعضها سوى فى اسم المؤلف .. أى أن الشكل نفسه مختلف هل كنت تقصد ذلك ؟
أحمد الله لأن لو أن الأشكال مختلفة كما تقول فهذا نجاح لى .. وأنا عموماً لا أحب التكرار .

- كتاباتك الصحفية لا تشبه أفلامك إلا فيلم "واحد من الناس" لماذا تأخرت فى تناول موضوعات تمس المواطن المقهور ؟
التأخير لم يكن مقصوداً فأنا قررت أن أقوم بعمل نقلات من "اللايت كوميدى" إلى الفيلم الذى يقدم قضية اجتماعية .. وعموماً "واحد من الناس" سيتبعه مشروعات أكبر فى هذا الإطار النقدى إذ أننى كتبت فيلماً ستنتجه ناهد فريد شوقى ويخرجه محمد ياسين وهو ذو مضمون سياسى اجتماعى يرصد ما يحدث فى مصر بمنتهى الجرأة لكن أعذرنى لن أقول أحداثه حتى لا يظهر شخص ما يقول إن الفيلم بتاعه !!.


0 التعليقات:

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Subscribe in Rojo

Add to My AOL

Add to netvibes

Subscribe in Bloglines

Subscribe in NewsAlloy

Add to fwicki

Add to flurry

Add ????? ?????? ?????? to ODEO

Add to Pageflakes

  © Blogger template Fishing by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP