live stream channel free advertisment links

الخميس، ٧ أغسطس ٢٠٠٨

المصيلحى :انتهاء أزمة الخبز خلال 2008..وارتفاع الأسعار ظاهرة عالمية


 أكد وزير التضامن الاجتماعي الدكتور على المصيلحى أن الحكومة ستنهى ازمة الخبز خلال عام 2008 ، مشيرا إلى أن الخبز هو أغلى سلعة تدعمها الدولة بـ 6ر21 مليار جنيه .

وأضاف - خلال لقائه مساء الأربعاء بفوج برلمان الطلائع بمعسكرات الشباب بأبو قير بالإسكندرية الذى حضره رئيس المجلس الأعلى للشباب الدكتور صفى الدين خربوش - أنه سيتم إقامة عدد من المجمعات لإنتاج رغيف العيش بمعدل مليون رغيف لكل وحدة وذلك لضمان مستوى الجودة وصول الدعم للمواطن.

وأوضح أن معدل استهلاك المواطن المصري من الدقيق يعادل ضعف الاستهلاك العالمى .. منوها بأن عملية ضبط الأسواق ومنع تسريب الدقيق وبيعه سيمكن الفرد من الحصول على ما يزيد عن 2ر3 رغيف يوميا.

وأشار الوزير إلى أن ارتفاع الأسعار ظاهرة عالمية ، وأن الحكومة تبذل قصارى جهودها لتوفير الدعم النقدى للأسر والفئات الأكثر احتياجا .. لافتا إلى أنه خلال الثلاث سنوات الأخيرة ضمت وزارته مليون و50 ألف أسرة لمعاش الضمان الاجتماعى بالإضافة إلى زيادة عدد وقيمة المنح الدراسية .. وقال "إنه مع تطبيق قانون الطفل الذي تم إقراره مؤخرا سترتفع قيمة المنح الدراسية المقدمة للطلاب" .

وقال وزير التضامن الاجتماعي على مصيلحى إنه سيتم خلال شهر أكتوبر إجراء استطلاع لرأى المجتمع حول معدل كفاية السلع التموينية المخفضة والتى تستمر عملية إضافة المواطنين والمواليد لها وفقا لظروفهم الاجتماعية ووضع السياسات التي من شانها تلبية احتياجات المواطن .

وأشار الوزير إلى أن الدولة قدمت دعما بلغ 7ر9 مليار جنيه لاسطوانات البوتاجاز وقد تم تغير مليون اسطوانة انتهى عمرها الافتراضي .

ونوه إلى أن الحكومة اتخذت مجموعة من الإجراءات لمواجهة ارتفاع الأسعار وضبط الأسواق والدفع بالسلع المدعمة للمنافسة .. مشيرا إلى انخفاض أسعار الزيت بنحو 50 قرشا للزجاجة وثبات سعر السكر.

وحول تصدير الغاز لإسرائيل ، أوضح أنه يتم وفقا لاتفاقيات السلام الموقعة معها والتي تنص على إقامة التبادل التجاري، مشيرا إلى أهمية الالتزام باتفاقيات السلام ، وأن تصدير الغاز يتم عبر الخطوط التى تمد سوريا وغيرها من الدول العربية.

0 التعليقات:

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Subscribe in Rojo

Add to My AOL

Add to netvibes

Subscribe in Bloglines

Subscribe in NewsAlloy

Add to fwicki

Add to flurry

Add ????? ?????? ?????? to ODEO

Add to Pageflakes

  © Blogger template Fishing by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP