live stream channel free advertisment links

الاثنين، ٤ أغسطس ٢٠٠٨

قناتان للأفلام والأخبار لتطوير التليفزيون المصرى


فيعيد التليفزيون المصري إطلاق قنواته الرئيسية الأولى والثانية والفضائية المصرية فى الربع الأول من عام 2009 بشكل جديد قادر على المنافسة الإعلامية الجادة،فى إطار خطته للتطوير, وذلك من خلال مجموعة من البرامج الجديدة تحدد شكله وهويتة، حيث جرى العمل على تطوير السياسات الاقتصادية لهذه القنوات فى أوائل هذا العام لتقديم الدعم الكافى لهم ولضمان استمرار جهود التطوير، وذلك باستحداث لوائح اقتصادية جديدة من شأنها دعم القطاع الإعلامى الوطنى بشكل عام.

جاء ذلك خلال استعراض الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء فى اجتماعه الأحد مع أنس الفقى وزير الإعلام خطط ومشروعات التطوير الجارى العمل بها فى وزارة الإعلام .

وعرض وزير الإعلام على الدكتور نظيف إنشاء وكالة إعلانية جديدة تحت مظلة شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، والتى سوف تعمل على تسويق أعمال أنشطة اتحاد الإذاعة والتليفزيون فى مصر والمنطقة العربية، والتى من المتوقع أن تعظم العائد الاقتصادى للاتحاد .

وكما عرض خطة تطوير وإعادة إطلاق القنوات المتخصصة، حيث تبدأ القنوات العمل بهويتها التجارية الجديدة تحت مظلة شبكة تليفزيون النيل(N T N) ( Nile Television network)والتى ستضم نايل دراما , نايل سبورت , نايل لايف , نايل سينما، ومن المقرر إطلاقهم في أول شهر رمضان دون تشفير وإطلاق قناة أفلام مصرية أول عيد الفطر المبارك.

وتم مراجعة ومناقشة مشروع " ماسبيرو الجديد " والذى تم وضع التصميمات المعمارية والدراسة الاقتصادية له وذلك لنقل نشاط اتحاد الإذاعة والتليفزيون الى مدينة 6 أكتوبر حيث تم تصميم المشروع الجديد على أعلى درجة من التقنية والتكنولوجيا ليواكب التطورات المستمرة فى قطاع الإعلام فى مصر والعالم, ويجرى الان دراسة السبل المتاحة للتمويل دون القاء أى أعباء جديدة على الموازنة العامة للدولة.

ومن بين الخطط التى استعرضها وزير الإعلام مع رئيس الوزارء هو إنشاء جهاز مستقل بالتعاون مع القطاع الإعلامى المصرى الخاص والقنوات العربية والمصرية يقوم على رصد نسب مشاهدة القنوات العامة والخاصة وذلك للتأكيد على شفافية النتائج ورصدها بدقة، ويعمل هذا الكيان الجديد تحت إشراف وزارة الإعلام ،كما تم مناقشة موقف النايل سات الجديد 201.

كما تم مناقشة موقف تطوير مدينة الإنتاج الإعلامى التى شهدت كثير من التحديث الملموس فى سياساتها على مدار الشهور الماضية , لاول مرة يتم وضع خطة عمل على مدار خمس سنوات للمدينة للعمل على تحقيق أهداف اقتصادية وطنية تعود على مصر والقطاع الاعلامى بالعائد الاقتصادى المرجو من منشأة اعلامية هامة مثل مدينة الانتاج الاعلامى حيث تم وضع سياسات تعيد توجيه المدينة وتعظم نشاطها الاقتصادى فى مصر ومنطقة الشرق الاوسط .

ومن بين الخطط المستقبلية التى أطلع رئيس الوزراء عليها اعادة هيكلة وتطوير شركة القاهرة للصوتيات والمرئيات حيث جارى العمل على وضع خطة لتطويرها مع كبرى الشركات الاستشارية العالمية .


0 التعليقات:

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Subscribe in Rojo

Add to My AOL

Add to netvibes

Subscribe in Bloglines

Subscribe in NewsAlloy

Add to fwicki

Add to flurry

Add ????? ?????? ?????? to ODEO

Add to Pageflakes

  © Blogger template Fishing by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP