live stream channel free advertisment links

الاثنين، ٤ أغسطس ٢٠٠٨

بدء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة السبت

 تابع الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم مع رئيس عام الامتحانات ورؤساء الكنترولات ومدير عام الامتحانات الاستعدادات الخاصة بعقد امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية، حيث يبدأ طلاب المرحلة الثانية والبالغ عددهم 66658 طالبا وطالبة امتحاناتهم السبت، فيما يبدأ طلاب المرحلة الأولى والبالغ عددهم 88529 طالبا وطالبة امتحاناتهم يوم الأحد.

وأكد الدكتور يسرى الجمل على ضرورة ضمان الاحتفاظ بالجو النفسى العام للامتحان والحفاظ على قدسيته مع زيادة التأمين لجميع مراكز توزيع الأسئلة وتأمين مقارها وتأمين أوراق الأسئلة وأوراق الإجابات ..مشددا على عدم السماح نهائيا لأى طالب بأداء الامتحان فى أى لجنة سير غير لجنته المدونة والمبلغة للطالب فى بيان النجاح , أو لم تستخرج له بطاقة إخطار برقم الجلوس .

كما أكد على أهمية وضع الضوابط داخل اللجان حتى يسير الامتحان فى جو يساعد الطلاب على أداء الامتحان, وعدم دخول أى شخص مهما كانت صفته طالما لا يحمل تصريحا بطبيعة عمله باللجنة وكذلك عدم استخدام التليفون المحمول لجميع العاملين باللجان أو الطلبة وترتيب أمور الحراسة مع الشرطة لحراسة وتأمين اللجنة , الى جانب التأكد من عدم وجود موانع لجميع المنتدبين باللجنة وليس لهم صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة.

وشدد الدكتور يسرى الجمل على ضرورة تحديد رئيس اللجنة والمراقب الأول المسئولان عن استلام أوراق الأسئلة من مركز توزيع الأسئلة وذلك فى أظرف مختومة بعد فحصها ظرفا ظرفا لجميع مواد الامتحان بعد أن يقدما ما يثبت شخصيتهما فى الميعاد الذى تحدده لجنة الإدارة المختصة بالامتحان وعلى رئيس اللجنة والمراقب الأول أن يتحققا من أن عدد أوراق الأسئلة الموضح بالكشف المسلم اليهما مطابق تماما لما هو مكتوب على الأظرف المختومة وأن كل طالب سيؤدى الامتحان باللجنة له أوراق أسئلة فى جميع مواد الامتحان.

وأضاف الجمل أن التصحيح سيتم وفق الضوابط التى اتخذت فى الدور الأول وكل ورقة امتحانية ستأخذ حقها الكامل فى التقدير والمراجعة والوقت وقد تم توفير العدد الكافى من المقدرين وسيسير التصحيح كما هو متبع بإتاحة الوقت لكل ورقة.

من جهة أخرى، واصل طلاب الدبلومات الفنية البالغ عددهم 243 ألف طالب وطالبة, امتحانات الدور الثانى والتى بدأوها السبت وتستمر لمدة 10 ايام.


0 التعليقات:

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Subscribe in Rojo

Add to My AOL

Add to netvibes

Subscribe in Bloglines

Subscribe in NewsAlloy

Add to fwicki

Add to flurry

Add ????? ?????? ?????? to ODEO

Add to Pageflakes

  © Blogger template Fishing by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP